إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، سبتمبر 28، 2011

مواقف من يصفهن البعض بالمتحررات السعوديات


مواقف من يصفهن بعضهم بالمتحررات السعوديات في القرار الملكي بقبول عضوية المراة بالشورى والبلديات ..

سعاد الشمري المحامية السعودية التي دائما ما تنتقد كثير من الاعراف والعادات في المجتمع السعودي وتتصدر لكثير من القضايا السعوديات .. فقد سارعت لتكون اول سعودية ترشح نفسها لانتخابات المجالس البلدية لأول مرة في تاريخ المملكة بدورتها المقبلة، بعد القرار الملكي، بقبول عضوية المرأة السعودية بمجلسي الشورى و البلديات...  كما قالت الشمري : "لم تسعني الفرحة بعد مطالباتنا بعضوية مجلس الشورى والمجالس البلدية وغيرها الكثير بعد إقرارها قبل يومين، لأننا على يقين بأن والدنا خادم الحرمين الشريفين عادلاً ومنصفاً للحقوق والحريات التي كفلتها الشريعة الإسلامية"  .. وأكدت الشمري أن خادم الحرمين الشريفين أعطانا أكبر من مطالبتنا بقيادة السيارة ونحوها بشيء أكبر في صنع القرار السياسي والاجتماعي في بلدنا..
اما منال الشريف صاحبة قصة قيادة السيارة الشهيرة بالشرقية  واشهر من تحدثت عنها في الفترة الاخيرة وسائل الاعلام العالمية وليس العربية بالطبع فقالت :  كان حلمنا نقود سيارة..والآن سنقود بلد ...  كان أملنا نِنتخب فحقق لنا الملك عبدالله أملنا وصرنا نُنتخب، كان حلمنا نقود سيارة قال الملك بتقودون بلد، إنت ما مثلك في هالدنيا ملك, ما يجيبها إلا الملك عبدالله بن عبدالعزيز ..
امير كشغري . الأستاذة المساعدة في كلية التربية للبنات بجدة، قالت عبر صفحتها على "تويتر"  "ألف مبروك للمرأة السعودية حصولها على حق المشاركة السياسية في عهد الملك عبدالله حفظه الله.. لم يخيب ظننا أبداً، والباقي في الطريق إن شاء الله, فهذا أهم إنجاز تاريخي لدعم حقوق المرأة السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله".

.. وبالرغم من ان مجلس الشورى السعودي اصلا ليس له دور في اتخاذ القرار الا ان هذه الخطوة تاتي في اطار الاصلاح التدريجي بالمملكة .
ولكن الملفت هو هذا الثناء من السعوديات اللائي يوصفن من البعض بالمتحررات  واحيانا اوصاف اخرى ..
وقد يشير ذلك الى ثقتهن في ان القرارات المهمة  في السعودية  لن تكون الا من اعلى قمة السلطة..  قرارات تدعمهن .. ودعم وثناء من قبلهن .. ولسان حالهن يسأل هل من مزيد؟؟     
 



هناك تعليق واحد:

  1. هذه القرارات لارضاء الغرب لا اكثر .. المراة في السعودية تحت الوصاية فكيف ستدخل مجلس شورى .. قرارات سياسية جوفاء تناقض واقع المراة السعودية

    ردحذف

رأيك مهم فلا تبخل به