إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، يوليو 12، 2011

كيف يفكر نظام مبارك حاليا ؟

 بتاريخ   5 فبراير 2011

سلمية"تغيير حرية عدالة اجتماعية " كانت شعارات الشباب والفقراء وضحايا الخصخصة وطالبي الحرية واحترام حقوق الانسان . ولكن قوبل السلم بالعنف والقمع .. اصر المحتجون على السلمية وتم رفع سقف الطلبات حتى وصل الى الرحيل .. مبارك اصر على العناد  ..  الحال في مصر اصابه الشلل . والعناد يستمر ولم ينتبه احد الى المواطنين . كنا نتمنى من الرئيس مبارك ان يتنازل مرة واحدة فقط لطلب شعبه  .. ولكنه اثر نفسه على 80 مليون .. على كل حال السيناريوهات المحتملة :
** بالنسبة للمحتجين .. قد يكون الجانب المؤثر خاصة من ناحية العدد حتى الان هم الاخوان ومع مرور الوقت ستزداد السيطرة من قبلهم لانهم الاقدر على التنظيم والصمود .. وهذا ما يسعى اليه النظام الحالي الذي يروج " بحقاره " الى ان الاخوان سطو على الثورة ولو شاهدت اعلام  مبارك ستجده يضع صور خامنئي بجانب صور المظاهرات.  وبدأ حشد متحدثي الحزب ترويج ذلك . وهذا يعني .. انه مع مرور الوقت ومرور هذا الدعاية خاصة في الميديا الغربية قد يثبت النظام انه بالفعل كان يحمي البلاد والمنطقة من التطرف .. ثم ينقض مجددا على الثورة بوجوه اخرى .. وبالطبع مع استمرار الشلل بدأ المواطنون بالملل و سيقل تعاطفهم مع المحتجين .  كذلك قد ينقسم بالفعل المحتجون انفسهم بالرغم من انني حتى الان استطيع ان اؤكد ان الاخوان ليسوا هم وقود ومكون هذه الثورة الرئيس  ولكن غالبية الشعب المصري المحب لوطنه ..
ولكن بما انها ســـــــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــيـــــــة ولا نريد ابدا ان تنتهي الى غير ذلك ..
 كمواطن مصري  عربي  بحب بلدي ونفسي تبقى نظيفة وحضارية وراقية لانها تستحق , وشبابها قادرون .. وبيني وبينكم انا لا بحب مبارك ونظامه الفاسد المستبد ولا الاخوان " .. ارى ما يلي
 1- مبارك عسكري ودماغة ناشفة غير بن علي وشاكله مش ناوي يرحل واصحابه اللي حوله مش عايزين يبيعوه ..
2- مرور الوقت اعتقد انه ليس في صالح المحتجين الســـــــلـــــمــــيــــيـــــن
3- المكاسب التي تحققت ليست بقليلة ونريد ان نحققها بالفعل وبدء البناء وتنظيم البلد وتنظيفها .
4- اعتقد انه يمكن  فض التظاهر بعد الحصول على ضمانات بجدول زمني . وعدم ظهور مبارك باي شكل, فقط يوقع على التعديلات الدستورية ويقضي بقية مدته في قصره متنعما داخله ولا يخرج على الشعب حتى لا يستفز احد . واعلان ذلك رسميا وبوضوح على كل وسائل الاعلام و ان يكون هناك لجنة من الموثوق فيهم من علماء ورجال مصر .. بس لا يكون اساس اللجنة هم وجوه المعارضة .. الي على كل لون . بس لازم نستحملهم شوية الى حين التحول الحقيقي للديمقراطية وظهور قيادات سياسية حقيقة لن يقمعها النظام ..
5- اعتقد ان اللجنة يجب ان تشرف على التليفزيون المصري وان يتم اعطاء الفرصة لجميع طوائف الشعب للتعبير وكشف حقائق ما حدث خلال المظاهرات ول ان يتم التوقف عن الاكاذيب والاستخفاف
اعتقد ان هذا كافيا لتعود مصر اقوى مما كانت وتستغل هذه ا الثورة احسن استغلالا بدلا من ان تقع مصر فيما لا يحمد عقباه .
معلهش على الشعب ان ييجي على نفسه شوية ويستحمل العناد الذي قد يهدف الى اضاعة الثورة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيك مهم فلا تبخل به